الأحد 26 مايو 2024 | 11:32 م

الألمانية والإيطالية.. لغات أجنبية تضاف لمرحلة التعليم الإعدادية

شارك الان


أعلن الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة مستمرة في خطتها لتطوير وإصلاح التعليم، والتي بدأت في عام 2018. كان من المقرر أن يبدأ العام الدراسي القادم بتطوير المرحلة الإعدادية.

وفي تصريحات تلفزيونية، أشار الدكتور حسن إلى أن المرحلة الإعدادية ستشهد إضافة أربع لغات جديدة في المناهج العام المقبل، وهي الألمانية والإيطالية والصينية والإسبانية. وأوضح أن الهدف من تدريس هذه اللغات الأجنبية هو تعزيز قدرات الطلاب على التواصل، وأنها ستكون اختيارية. كما أكد أن هذه اللغات يجب أن تكون متناسبة مع الثقافة المصرية وأن تعرّف الطلاب على الثقافات الأجنبية، مع وجود إطار عام يراعي القضايا والقيم بالتنسيق مع المراكز الثقافية في الدول الأجنبية.

وأضاف الدكتور حسن أن العام الأول سيكون تجريبياً، حيث لن يتم إدخال الطلاب وأولياء الأمور في تجربة مفاجئة، بل ستخضع هذه التجربة لدراسة متأنية بمشاركة خبراء من المراكز الثقافية. وأكد أن تدريس اللغة الفرنسية لن يواجه أي مشاكل، وسيتم توظيف مدرسين بنظام الحصة للتركيز على المفاهيم الأساسية التي يحتاجها الطالب والنتائج التعليمية الرئيسية. وشدد على أهمية التركيز على الجودة بدلاً من الكمية، وضمان أن تكون المناهج مناسبة لطريقة وساعات التدريس المتاحة.